الرئيس الإيراني: لقد تحققت إنفراجات جيدة في ملف لبنان وعلاقاتنا مع دول المنطقة أصبحت أفضل
صوت عدن / وكالات :
صرح الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم الاثنين أن انفراجات جيدة تحققت في ملف لبنان بفضل إيران، وأن علاقات بلاده مع دول المنطقة أصبحت أفضل.
وقال بزشكيان خلال كلمة له في مراسم اليوم الوطني للنقابات المهنية والتجارية نقلها التلفزيون الإيراني الرسمي : "دخلنا مسار المفاوضات من دون تقديم أي تنازلات، لقد وقّعنا على جميع البنود التي كنا نتوقعها، وفي أي موضع يحاولون فيه تجاهل حقوقنا فإننا لن نتراجع ولن نطأطئ رؤوسنا".
وأضاف: "في هذا المسار الذي بدأ، تراجعوا في ملف لبنان من أجل إيران، لقد تحققت انفراجات جيدة وأصبحت الأرضية الآن مهيأة للتجارة والاستثمار، اليوم تنظر دول المنطقة إلينا بنظرة مختلفة، فهي دول شقيقة لنا، وقد أصبحت علاقاتنا واتصالاتنا معها أسرع وأفضل".
وتابع: "أي رسالة تؤدي إلى الانقسام وإثارة الفرقة تصب في مصلحة العدو. هذا المستوى من التفاهم لم يكن موجوداً حتى الآن. لقد صنع المقاتلون أمجاداً كبيرة، وعلينا أن نبذل الجهود لكي نحافظ على رفعة شأنهم".
.jpg)